Monday, July 27, 2015

'Night Mother a play I love #purpleita || مسرحية حبيتها








السلام عليكم ، كيف الحال ؟

تدوينة اليوم جديدة من نوعها ويمكن ماراح تفيد او تحمس كثير منكم لكن مثل ما ذكرت في تعريفي عن نفسي هالمدونة حابتها تكون مذكارت لي اكتب فيها عن الاشياء اللي احبها وهالشي انا اسويه وعندي مذكرات اكتب فيها بشكل متفرق عن كل شي ايجابي وجميل اثر علي ، عشان كذا قلت ليه ما اكتب عن هالمسرحية ؟ 

معلومات عامه :
الاسم : ‘Night Mother
الكاتبه : Marsh Norman
عدد الصفحات : about 60 pages
التحميل : هنا 

القصه :
المسرحية مدتها ساعتين حتى في الترتيب على المسرح كان فيه ساعه تشتغل وتستمر المسرحيه بشكل فعلي لمدة ساعتين. 
هو عن ام وبنتها ،  الام هي ثلمها و بنتها جسسي. والمسرحيه مافيها الا حدث واحد بس ، اللي هو رغبة البنت في الانتحار و كيف تحاول تقنع امها و تجهزها لها الشي ، خلال القراية\عرض المسرحيه الام تحاول تقنع بنتها في انها تستمر في الحياة ، لكن هل تقدر ؟

المسرحية قريتها تبع دراستي وكعادتي ما كنت متوقعه شي كبير منها. لكن حبيتها كثييير ورجعت اقراها وهاللي خلاني اكتب عنها في المدونه لاني نااادر ما ارجع اقرا الكتب ! الا شبه مستحيل فقط روايتي ذا بوك ثيف اللي قريتها ٣ مرات ! غير كذا ما اعيد. فلما جتني الرغبه اني ارجع اقراها قررت اتكلم عنها. بالنسبه لي اي شي مرتبط بعلاقة الام مع بنتها يلمس شي داخلي. كوني بنت امي الوحيدة يخلي كل شي له علاقه ف الام ياثر بقوه. حتى على اخر كم صفحة من المسرحية ماقدرت اقرا من كثر البكي والدموع :””. ولما قريتها مره ثانيه اوجعني قلبي لكن اللمميز فيها هو واقعيتها جدا واقعيه وتعكس لكم حياة الام وبنتها. 
لها فلم للناس اللي تبي تقرا لكن متعيجزة خخخخخخخ ، بصراحة ما شفته لانه قديم وبالنسبه لي دايم الافلام ما توصل جودة القرائة عندي. لذلك افضل اني اقرا ولا اشوف. 

ومن عاداتي في القرايه هو اني بعد ما اخلص قرايه اي شي اجمع الاقتباسات اللي اعجبتني واكتبها ف ورقه واحطها وسط الكتاب. لان احسها هي خلاصه الروايه. بالنسبه لمسرحية night’ mother هو اقتباس واحد اللي حسيته انا واحس انه شخصي شوي لكن قررت احطه لاني دايم ارجع اقراه :$*ادمان* قلت احطه واحسه اقوى شي او اقوى سطور في المسرحيه كلها. وممكن لان هالاقتباس مررره مآثر فيني خفت اشوف الفلم وما يكون تمثيل الممثله بقوة صوت البطلة وانا اقرا ! 

الاقتباس :


اتمنى تقرونها واتمنى تشاركوني رايكم ، لان هذا شي احبه فعلا :$
واذا فيه اي سؤال او حابين استمر في كتابة تدوينات مخصصه بالكتب اللي اقراها ياليت تعلموني !
لاني اتردد احيانا لذلك ما اكتب عن الكتب بشكل كثير كثر ما اكتب عنها ف اماكن ثانية “^^

تدوينة يوم الاحد راح تتأخر كم يوم :$


فمان الله




WHEN YOU KNOW ME YOU WILL LOVE ME



2 comments:

  1. تحمست أقراها، من زمان محمستني أقراها، لأنك قد حطيتي الصورة هذي بالباث
    بس الصراحة مع اني متحمسة، الا اني أحس انك لخصتي المسرحية كلها بهالصورة..مدري أحس غلط علي، لكن أحسها جزئية مهمة
    هل أقراها الجزئية هذي ماحرقت علي؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. لا اللي كتبته ما يحرق شي هي في التفاصيل المسرحية كلها. انصحك بقوة تقرينها

      Delete